JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اليكِ ٦ نصائح ذهبية لتكثيف وزيادة طول الشعر

قبل أن اطرح عليكِ النصائح يجب عليكِ أن تلتزمي بها لتحصلي على شعر كثيف


١- التغذية الجَيدة:

تلعب التغذية الجيدة دورًا هامًا في صحة الشعر وكثافته تحتاج فروة الرأس إلى العناصر الغذائية الملائمة مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن لتعزيز نمو الشعر وتقويته اتباع نظام غذائي متوازن يسهم في دعم صحة فروة الرأس ويمكن أن يؤثر إيجابًا على كثافة الشعر.



٢- أثر الصحة النفسية على الشعر :

الصحة النفسية لها تأثير على حالة الشعر الضغوط النفسية والتوتر يمكن أن يؤديان إلى مشاكل في فروة الرأس مثل تساقط الشعر أو زيادة تساقطه إن  العناية بالصحة النفسية من خلال تقليل التوتر والاهتمام بالراحة النفسية يمكن أن يساهم في دعم صحة الشعر والحد من بعض المشاكل المرتبطة به.


٣- عدم غسل الشعر يومياً بالشامبو:

غسل الشعر يومياً بالشامبو قد يسبب تساقط الشعر لبعض الأشخاص، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجفيف الفروة وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة الشعر. من الأفضل غسل الشعر بانتظام ولكن ليس يومياً، واستخدام شامبو مناسب لنوع شعرك  تجنب استخدام كميات كبيرة من الشامبو والتركيز على فروة الرأس أثناء الغسيل للحفاظ على التوازن الطبيعي للزيوت في فروة الرأس.


٤- ترطيب الشعر فقط من الأطراف:

ترطيب أطراف الشعر بعد كل حمام يمكن أن يكون فعالاً في تحسين مظهر الشعر وجعله أكثر لمعانًا وصحة. يساعد استخدام مرطبات الشعر على منع تشابك الشعر وتجنب التلف، مما يسهم في الحفاظ على نهايات الشعر ناعمة ورطبة. استخدام زيوت طبيعية أو مرطبات خاصة لأطراف الشعر يمكن أن يوفر حماية إضافية ويحسن من مرونة الشعر، مما يعزز تجنب تكسّر الأطراف ويعزز الصحة العامة للشعر.


٥- عدم شد الشعر بشكل قاسي: 

شد الشعر بشكل قاسي، مثل ارتداء تسريحات شديدة التجاذب أو الضفائر الضيقة، يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر هذا الضغط الزائد على بصيلات الشعر يمكن أن يسبب التهيج والضرر للشعر وفروة الرأس، مما يسهم في فقدان الشعر من الأفضل اختيار تسريحات لينة وتجنب شد الشعر بشكل مفرط للحفاظ على الصحة وكثافة الشعر.


٦- شرب العصير الأخضر :

العصائر الخضراء، التي تحتوي على مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وC والحديد والكالسيوم، يمكن أن تسهم في تحسين صحة الشعر. هذه المواد الغذائية تعزز نمو الشعر وتعزيز قوته. فمثل هذه العصائر تساعد على توفير التغذية اللازمة لفروة الرأس وتحسين حالتها.


ومن الجيد أيضاً تناول الخضروات والفواكه كجزء من نظامك الغذائي بشكل عام، حيث يلعب التغذية السليمة دوراً هاماً في صحة الشعر وكثافته.


لمعرفة الكثير عن العناية بالشعر: 

(اضغط هُنا)


مواضيع قَد تُفيدك:


- العناية بالبشرة في فصل الشتاء

- طرق لإزالة السواد حول الفم

-معالجة تصبغات البشرة

- تبييض البشرة


الاسمبريد إلكترونيرسالة